الاسطورة لايف

أمام كوستاريكا.. مانشيني يخوض أول اختبار له مدربا للسعودية

وصدم مانشيني (58 عاما) الذي حل بدلا منه لوتشانو سباليتي، عالم الكرة المستديرة عموما والإيطالي تحديدا بقرار الاستقالة من تدريب منتخب بلاده الذي قاده في صيف 2021 للفوز بكأس أوروبا على حساب إنجلترا بالفوز عليها بركلات الترجيح في معقلها “ويمبلي”.

وبعد أيام من استقالة مانشيني، أعلن الاتحاد السعودي تعاقده معه لأربعة أعوام، في حين أفادت تقارير صحافية أن راتبه سيصل حتى 30 مليون يورو سنويا.

وقال مانشيني مبررا النقلة النوعية في مسيرته: “صنعت التاريخ في أوروبا والآن جئت لصناعة التاريخ في السعودية”.

ويقيم الأخضر حاليا معسكرا في نيوكاسل يستمر حتى 12 الشهر الحالي، سيخوض خلاله ودية ثانية أمام كوريا الجنوبية الثلاثاء المقبل خلال النافذة الدولية.

ويستعد المنتخب السعودي لتصفيات كأس العالم 2026 التي تنطلق في نوفمبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا المقرّرة في قطر بين 12 يناير و10 فبراير المقبلين.

وتلعب السعودية في المجموعة السادسة التي تضم عُمان وقرغيزستان وتايلاند.

واستدعى مانشيني 26 لاعبا للمعسكر الحالي معظمهم من العناصر التي شاركت في مونديال قطر، العام الماضي، أبرزهم محمد العويس وعبدالإله العمري وعلي البليهي وسلطان الغنام وحسان تمبكتي وياسر الشهراني وسعود عبدالحميد ومحمد كنو وعبدالله الخيبري وسالم الدوسري وفراس البريكان.

كما أدرج المدرب الإيطالي ضمن القائمة أسماء جديدة أمثال نواف العقيدي وعلي هزازي وراغد النجار وفهد الرشيدي.

والتقى المنتخبان السعودي والكوستاريكي أربع مرات طغى عليها جميعها الطابع الوديّ، حيث فاز “الأخضر” مرة وتعرض لثلاث هزائم. سجل 5 أهداف واستقبلت شباكه 8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى